خلود ابوالسعود
قضت الغرفة المختصة بمحكمة استئناف الجنايات المنعقدة بسجن وادي النطرون، برئاسة المستشار خالد الشباسي، وبحضور ممثل النيابة العامة، بتأييد حكم الإعدام شنقاً على المتهم في قضية الاعتداء على الطفلة ساجدة بمحافظة المنوفية، بإجماع قضاة الهيئة، مع إلزامه بدفع تعويض مدني مؤقت قدره 250 ألف جنيه.
وشهدت جلسة اليوم تكليف محام للدفاع عن المتهم، في ظل غياب دفاعه الأصلي، حيث كانت المحكمة قد قررت تأجيل الجلسة الماضية لغياب الدفاع، قبل أن تنظر القضية اليوم وتفصل فيها بتأييد حكم الإعدام.
وتعود أحداث الواقعة إلى شهر يونيو الماضي، عندما استدرجت المتهمة الطفلة أثناء توجهها لشراء خبز من فرن عامل مقابل منزلها، واحتجزتها بداخله لعدة دقائق، قبل أن تتمكن من المغادرة وهي في حالة صدمة، فتدخل أهلها واستغاثوا بالأهالي، الذين تمكنوا من القبض على المتهم وتسليمه لقوات الشرطة، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق.
وسبق أن أصدرت محكمة الجنايات حكماً بالإعدام شنقاً على المتهم، على خلفية اتهامه بالاعتداء على الفتاة، قبل أن يستأنف دفاعه الحكم، لتنظر محكمة الاستئناف الجنائية الطعن، وقررت اليوم تأييد حكم الإعدام بالإجماع، مع إلزامه بدفع التعويضات المدنية المذكورة.