كتبت ـ داليا أيمن
واصلت أجهزة وزارة الداخلية تكثيف جهودها لمواجهة جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، والتي تتم من خلال إخفاء العملات عن التداول الرسمي والتعامل بها خارج الإطار المصرفي، لما تمثله من تأثيرات سلبية على الاقتصاد القومي.
وفي هذا الإطار، أسفرت حملات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن المختلفة، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من القضايا المتعلقة بالاتجار في العملات الأجنبية المتنوعة، بلغت قيمتها المالية نحو 6 ملايين جنيه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية للحفاظ على استقرار السوق النقدي ودعم الاقتصاد الوطني.