وزير التموين يترأس اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة للصوامع لمتابعة خطة التطوير والتخزين
التموين
كتبت ـ داليا أيمن
ترأس الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، لمتابعة سير العمل والموقف التنفيذي لمشروعات الشركة، واعتماد ميزانية العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2025، بحضور أعضاء الجمعية العامة ومجلس إدارة الشركة.
وخلال الاجتماع، استعرضت الجمعية ما تحقق من نتائج على المستويين التشغيلي والمالي، بالإضافة إلى تطورات مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية للصوامع على مستوى الجمهورية، ومناقشة خطة العام الجديد التي تركز على تعظيم الطاقة التخزينية، تحسين مستويات التشغيل، وتعزيز الرقابة والحوكمة لخفض الفاقد ورفع جودة الحبوب المخزنة.
وأكد الوزير على الدور المحوري للشركة في دعم منظومة الأمن الغذائي للدولة، مشددًا على ضرورة متابعة مؤشرات الأداء، وتسريع تنفيذ المشروعات، والتوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة لإدارة وتشغيل الصوامع، بما يعزز كفاءة منظومة التخزين.
وأشار الدكتور شريف فاروق إلى استكمال عدد من المشروعات الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة، لرفع الجاهزية التخزينية على مستوى المحافظات، بما يتوافق مع توجهات الدولة لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من الحبوب، ومواجهة المتغيرات في أسواق السلع والغذاء عالميًا.
كما شدد الوزير على أهمية التنسيق المستمر بين مجلس إدارة الشركة والجمعية العامة، مع التركيز على رفع كفاءة العنصر البشري وتطبيق أعلى معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة، في إطار استراتيجية وزارة التموين لتطوير قطاع الصوامع والتخزين وتعزيز الأمن الغذائي المستدام.