محافظ دمياط يتفقد مشروعات “حياة كريمة” بكفر سعد ويشدد على سرعة التشغيل

حياة كريمة

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أجرى الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، صباح اليوم الأحد، جولة ميدانية لمتابعة عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمرحلتها الأولى بمركز كفر سعد، رافقه خلالها المهندسة شيماء الصديق، نائب المحافظ، واللواء دكتور طارق بحيري، السكرتير العام المساعد.

 

بدأت الجولة بتفقد الوحدتين الصحيتين بكفر المنازلة والسوالم، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بهما، ويجري حالياً تجهيزهما للتشغيل وفق أعلى المعايير الصحية، مع تزويد الوحدتين بمنظومة مميكنة لتنظيم انتظار المرضى والكشف عليهم، إضافة إلى منظومة مراقبة وحماية مدنية. وشدد المحافظ على سرعة استكمال إجراءات التجهيز للتشغيل الفوري.

 

كما تابع المحافظ أعمال رصف طريق 18 “كفر سليمان – ميت أبو غالب – كفر المنازلة – السوالم” بطول 15 كم، والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري ضمن مشروعات المبادرة، واطلع على نسب التنفيذ التي بلغت 85% وفق المعايير والمواصفات المحددة لضمان أعلى معدلات السلامة للمواطنين، مؤكداً سرعة استكمال أعمال الرصف بعد الانتهاء من رفع المطابق.

 

وتفقد المحافظ أيضاً محطة معالجة السوالم، الجاري تنفيذها بنظام المعالجة الثنائية بطاقة 4000 م³/يوم لخدمة قريتي السوالم والزهراء، واطلع على الأعمال النهائية وإجراءات تجارب التشغيل، موجهاً بإنهاء كافة الإجراءات خلال أسبوعين لتشغيل المحطة بالتوازي مع أعمال تنسيق الموقع العام.

 

وشهدت الجولة حضور الدكتور محمد عبد الخالق، مدير مديرية الصحة، والمهندس طارق بدوي، مدير مديرية الطرق، والمهندس طاهر صلاح، مدير فرع هيئة الطرق والكباري، والمهندس أمير صقر، رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس مجدي عطا الله، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ووحيد عبد ربه، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.