مرور القاهرة يعلن خطة مرورية لمواجهة كثافات الطريق أثناء توسعة لوبات تقاطع محور المشير طنطاوي مع الطريق الدائري
مرور القاهرة
بقلم دعاء أيمن
أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تنفيذ خطة مرورية متكاملة لتسيير حركة المرور خلال أعمال توسعة لوبات تقاطع محور المشير طنطاوي مع الطريق الدائري – كوبرى التسعين الجنوبي، والتي ستصبح بعرض 4 حارات مرورية. ويأتي ذلك ضمن مشروع التطوير الذي سيتم تنفيذه على 4 مراحل.
المرحلة الأولى تشمل إغلاق كامل لمطلع كوبرى التسعين
الجنوبي القادم من مناطق المعادي باتجاه محور المشير طنطاوي (شرق الطريق الدائري)، لتوسعة اللوبات. وسيتم تحويل حركة المركبات القادمة من مناطق المعادي والمتجهة إلى محور المشير طنطاوي عبر الطرق الدائرية والدوران والعودة من مطالع ومنازل كوبرى الفطيم، ثم الاستكمال بطريق الخدمة للطريق الدائري أسفل كوبرى التسعين، والاندماج يمينًا على مسطح الكوبرى باتجاه محور المشير طنطاوي.
وسيتم تنفيذ الأعمال ليلاً ونهاراً لمدة 21 يومًا اعتبارًا من الساعة 12:05 صباح يوم السبت 3 يناير 2026.
وأكدت الإدارة العامة لمرور القاهرة أنها ستقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع كافة المساعدات الفنية والإشارات التحذيرية لضمان سلامة المواطنين وتسهيل الحركة المرورية خلال فترة تنفيذ الأعمال.