مباحثات أمريكية روسية لبحث تخفيف القيود على صادرات النفط الروسية

روسيا

 

كتبت دعاء ايمن 

 

كشف كيريل دميترييف، الممثل الخاص للرئيس الروسي للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع الدول الأجنبية ورئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، عن إجراء نقاشات مع الولايات المتحدة بشأن إمكانية تقليل العقوبات المفروضة على النفط الروسي.

وأوضح دميترييف، عبر منشور له على منصة “إكس”، أن هذه المحادثات تأتي في إطار التأثيرات التي أحدثتها العقوبات الغربية على الاقتصاد العالمي، مؤكدًا أن تلك الإجراءات لم تقتصر آثارها على روسيا فقط، بل امتدت لتشمل الأسواق الدولية.

وكان وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت قد أشار في تصريحات سابقة إلى احتمال اتخاذ خطوات إضافية لتخفيف القيود المرتبطة بالنفط الروسي، في ظل التطورات الجيوسياسية المرتبطة بالأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت أن الولايات المتحدة سمحت للهند بمواصلة استيراد النفط الروسي، بهدف ضمان استمرار تشغيل مصافي التكرير في جنوب آسيا، خاصة مع تعطل حركة الملاحة عبر مضيق هرمز خلال الفترة الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.