حملة رقابية موسعة على مخابز الدقهلية تسفر عن تحرير 13 محضرًا لمخالفات متنوعة

الرقابة على منظومة الخبز المدعم

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

في إطار تشديد الرقابة على منظومة الخبز المدعم، وجّه اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة تفتيشية من الإدارة العامة للحوكمة والمتابعة الداخلية بديوان عام المحافظة، برئاسة مدير عام الرقابة التموينية وبمشاركة إدارة المتابعة، وبالتنسيق مع مديرية التموين، للمرور المفاجئ على المخابز والتأكد من جودة الخبز والالتزام بالاشتراطات التموينية.

وأوضح محافظ الدقهلية أن الحملة جاءت استجابة مباشرة لشكاوى المواطنين الواردة عبر الصفحة الرسمية للمحافظة ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي تم رصدها ومتابعتها على مدار الساعة من خلال فريق الرصد بالمركز الإعلامي التابع للإدارة العامة للعلاقات والإعلام.

وبناءً على تكليفات المحافظ، نفذت اللجنة التفتيشية برئاسة الأستاذ محمد صلاح، مدير المتابعة بمكتب المحافظ، وبمشاركة الدكتور أحمد العيسوي، مفتش الرقابة التموينية بالمكتب الفني لوكيل وزارة التموين، حملة تفتيشية موسعة بنطاق مركزي المنصورة وتمي الأمديد، شملت قرى الدنابيق، وطناح، ودبو عوام، وتلبانة، وقرية الربع، وكفر الأمير، حيث تبيّن التزام بعض المخابز بالمواصفات، في حين تم رصد مخالفات بعدد آخر منها.

وأسفرت الحملة عن تحرير 13 محضرًا متنوعًا، تضمنت 5 محاضر نقص وزن للرغيف بمقدار 9 جرامات، ومحضرين لعدم وجود قائمة بيانات، ومحضر تصرف في 7 شكاير دقيق، بالإضافة إلى محضر لعدم نظافة أدوات العجين، إلى جانب محاضر إثبات حالة أخرى.

كما شملت الحملة مراجعة اشتراطات الحماية المدنية داخل المخابز، مع التشديد على ضرورة توافر طفايات الحريق وصلاحيتها للاستخدام، والالتزام الكامل بعوامل الأمن والسلامة حفاظًا على الأرواح والمنشآت.

وأكد اللواء طارق مرزوق أن رغيف الخبز يمثل أولوية قصوى وخطًا أحمر لا يمكن التهاون فيه، مشددًا على استمرار الحملات الرقابية المفاجئة بجميع مراكز ومدن المحافظة لضمان وصول خبز مدعم جيد للمواطنين دون أي تلاعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.