حملات تموينية موسعة بالشرقية تضبط 2.5 طن أغذية فاسدة ومجهولة المصدر بثلاثة مراكز

التموين

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية تنفيذ حملات رقابية مكثفة على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية، أسفرت عن ضبط نحو 2.5 طن من المنتجات الغذائية مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بعدة مراكز على مستوى المحافظة.

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تشديد الرقابة التموينية اليومية، لمواجهة الغش التجاري، ومنع تداول السلع غير المطابقة للمواصفات، أو التلاعب بالأسعار وتهريب السلع المدعمة، مشددًا على اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة ضد المخالفين حفاظًا على حقوق المواطنين.

ومن جانبه، أوضح المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن الحملات التفتيشية استهدفت المخابز والمحال التجارية ومستودعات السلع الاستراتيجية، وأسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأغذية المخالفة للاشتراطات الصحية والقانونية.

ففي مركز ومدينة الإبراهيمية، تم ضبط قرابة 2 طن مواد غذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بفواتير، بالإضافة إلى ضبط سيارة نصف نقل محملة بمخصبات زراعية غير معلومة المصدر، كما تم تحرير محاضر لمخابز ومحال تجارية لمخالفات متنوعة، من بينها عدم الإعلان عن الأسعار والعمل دون ترخيص أو شهادات صحية.

وفي مركز ديرب نجم، نجحت الحملات في ضبط نحو 500 كيلوجرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية شملت زيوت طعام وسمنًا نباتيًا ومعلبات، إلى جانب ضبط زيوت محركات مجهولة المصدر، كما تم تحرير محاضر لمستودع غاز ومحطة وقود لعدم الالتزام بالإعلان عن الأسعار وعدم تسجيل الزيارات الدورية.

أما في مركز أبو كبير، فقد تم ضبط 20 شيكارة دقيق أبيض استخراج 72% بدون فواتير، و540 عبوة عصائر مجهولة المصدر، فضلًا عن تحرير عدد من المحاضر لمحال تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

وشدد محافظ الشرقية على استمرار الحملات التموينية بشكل يومي، لضبط الأسواق ورفع مستوى جودة السلع المعروضة، مؤكدًا عدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.