كتبت ـ داليا أيمن
تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لـ وزارة الداخلية من ضبط شخصين بمحافظة البحيرة، لقيامهما بمحاولة دفع الناخبين للتصويت لصالح عدد من المرشحين، في إطار متابعة سير العملية الانتخابية.
ففي دائرة مركز شرطة أبو حمص، ضبطت القوات أحد الأشخاص أثناء تواجده بمحيط اللجنة الانتخابية، وبحوزته ملصقات دعاية انتخابية ومبالغ مالية كانت معدة لتوزيعها على الناخبين بهدف التأثير على تصويتهم.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية بدائرة مركز شرطة شبراخيت من ضبط شخص آخر أثناء تجوله بمحيط اللجنة، مستغلاً مركبة “توك توك” مزودة بصور أحد المرشحين لتشجيع الناخبين على التصويت له.
وقد تم التحفظ على المركبة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما تولت النيابة العامة التحقيق في الواقعتين.