التنمية المحلية تُطلق برنامجًا تدريبيًا لتطبيق “موازنة الأداء” في محافظات الصعيد

 

كتبت: داليا أيمن 

 

في خطوة تهدف إلى تعزيز الحوكمة المالية وتحسين كفاءة إدارة الموارد العامة، دشنت وزارة التنمية المحلية برنامجًا تدريبيًا مكثفًا بمركز تدريب سقارة، استهدف كوادر محافظات سوهاج، أسيوط، والمنيا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري. يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الدولة للتحول التدريجي نحو “موازنة البرامج والأداء”، بما يسهم في تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والشفافية في الإنفاق العام.

أبرز محاور البرنامج:

صياغة المؤشرات: تدريب الفرق على إعداد مصفوفات البرامج وربط مؤشرات الأداء بالأهداف التنموية المستدامة.

التخطيط المالي الاستراتيجي: ربط المخصصات المالية بالمخرجات الفعلية لضمان أقصى استفادة من الموارد العامة.

استشراف المستقبل: إعداد مقترحات موازنة العام المالي 2026/2027 وفق المنهجية الجديدة.

وأوضحت د. منال عوض أن البرنامج يهدف أساسًا إلى الانتقال من فلسفة “الإنفاق التقليدي” إلى “الإنفاق القائم على النتائج”، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة لتطوير الإدارة المحلية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.