افتتاح متحف “قراء القرآن الكريم” بالعاصمة الجديدة لتخليد تراث عمالقة التلاوة المصرية
متحف قراء القرآن الكريم
كتبت ـ داليا أيمن
أكد الدكتور أسامة رسلان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن افتتاح متحف “قراء القرآن الكريم” بالعاصمة الجديدة يعكس اهتمام الدولة المصرية بحفظ وتوثيق إرث عمالقة المدرسة المصرية في التلاوة.
وأوضح رسلان، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز” اليوم الثلاثاء، أن المتحف يهدف إلى تكريم رموز التلاوة في مصر، بحضور أبنائهم وأحفادهم، مؤكدًا أن أعظم تكريم لهذه الشخصيات يكمن في استمرار صوتهم في ترديد القرآن الكريم لعقود بعد رحيلهم.
وأضاف أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بالقرآن الكريم وأهله، وتسعى لاكتشاف ورعاية المواهب الجديدة في مجال التلاوة، مشيرًا إلى أن المتحف يمثل الخطوة الأولى، مع خطط مستقبلية لتوسيعه وإضافة مقتنيات لقراء آخرين بالتعاون مع وزارة الأوقاف وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.