استعداد المدن الجديدة لمواجهة الأمطار وحماية المواطنين

الإسكان

 

 

كتبت دعاء ايمن 

 

تابعت وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الإجراءات التي اتخذتها أجهزة المدن الجديدة لمواجهة موجة الطقس السيئ والأمطار، من خلال تعزيز الانتشار المكثف لمعدات شفط المياه وفرق الطوارئ لضمان سرعة التصرف عند تجمع المياه والحفاظ على سيولة المرور.

وفي مدينة العاشر من رمضان، تمركزت المعدات والفرق الفنية في المناطق الأكثر عرضة لتجمع المياه، مع متابعة فتح وتطهير بالوعات الأمطار. كما تعاملت فرق الصيانة مع حالات الطوارئ، مثل شرر كهربائي في أعمدة الإنارة، مع اتخاذ جميع إجراءات السلامة.

أما في مدن السادات، القاهرة الجديدة، حدائق أكتوبر، و6 أكتوبر، فقد تم رفع درجة الاستعداد القصوى، مع انتشار الفرق على المحاور الحيوية وتشغيل محطات الرفع والطلمبات الاحتياطية بكامل طاقتها لضمان عدم انقطاع الخدمات.

وفي مدينة المنيا الجديدة، تم التعامل الفوري مع تجمعات المياه في الشوارع والمناطق الحيوية، مع متابعة شكاوى السكان والعمل على ضمان سيولة الحركة المرورية.

كما شددت الوزارة على استمرار عمل غرف العمليات المركزية على مدار 24 ساعة لمتابعة الوضع أولًا بأول، وحث المواطنين على الإبلاغ الفوري عن أي تجمعات مياه أو حالات طارئة عبر الخط الساخن (15100)، والالتزام بإرشادات السلامة أثناء تقلبات الطقس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.