إيران تطلق صاروخ “سِجيل” لأول مرة ضمن الموجة 54 من عملية “الوعد الصادق 4”

ايران

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

 

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، الأحد، تنفيذ الموجة 54 من عملية “الوعد الصادق 4″، ضمن سلسلة العمليات العسكرية التي تقول طهران إنها تستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلي والقواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.

 

وشهدت هذه الموجة استخدام الصاروخ الباليستي سِجيل لأول مرة منذ بداية النزاع، وهو صاروخ بعيد المدى يعمل بالوقود الصلب ويُعد من أبرز الصواريخ في الترسانة الإيرانية.

 

وتلقى نجمة داود الحمراء بلاغات عن تحطم طائرات في عدة مواقع وسط إسرائيل، فيما لم تُسجل إصابات حتى الآن، وفق صحيفة يديعوت أحرونوت. كما اندلعت حرائق في عدد من المركبات جنوب تل أبيب، ويجري التحقيق لمعرفة ما إذا كانت ناجمة عن سقوط شظايا صاروخية.

ووسط تصاعد التوترات العسكرية بين إيران وإسرائيل، يبقى الوضع في حالة استنفار أمني في العديد من المدن الإسرائيلية، مع استمرار التحقيقات لتحديد نوع الصواريخ المستخدمة وآثارها المحتملة على المدنيين والبنية التحتية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.