أول ظهور لنتنياهو بعد شائعات اغتياله.. يقدم التعازي لوزيرة إسرائيلية في وفاة ابنتها
كتبت/ نجلاء فتحى
ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم الأحد، لأول مرة بعد انتشار شائعات حول محاولة اغتياله بصاروخ إيراني استهدف مكتبه، حيث أجرى اتصالًا بالوزيرة أوريت ستروك لنقل تعازيه في وفاة ابنتها شوشانا.
وشهدت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية انتشار هاشتاج “نتنياهو؛ مات”، والذي أثار جدلًا واسعًا حول صحة الأخبار المتداولة عن مقتله، قبل أن ينفي مكتب رئيس الوزراء تلك الشائعات مؤكدًا أن نتنياهو بخير وأن الأخبار المتداولة كاذبة.
وفي ظل التوترات العسكرية المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، أثارت الصور والفيديوهات المزيفة، التي انتشرت على الإنترنت وتبين لاحقًا أنها مولدة بالذكاء الاصطناعي، حالة من الجدل الإعلامي الكبير. كما أشار تقرير موقع Mako العبري إلى أن آخر اجتماع رسمي للحكومة بحضور نتنياهو كان يوم الخميس 12 مارس، ما ينفي الأخبار حول اغتياله في 9 مارس.
وتستمر إيران في توجيه تحذيراتها، مؤكدة استهداف نتنياهو ومواصلة العمليات العسكرية ضد 52 موقعًا داخل الأراضي المحتلة وثلاث قواعد أمريكية، ما يضيف مزيدًا من التوتر إلى المنطقة.