مصر تستعرض آفاق توسيع صناعة السيارات مع جنرال موتورز

السيارات

 

 

كتبت دعاء ايمن 

 

التقى وزير الصناعة المصري المهندس خالد هاشم بمسؤولي شركة جنرال موتورز، برئاسة شارون نيشي، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة الشركة في مصر وإفريقيا، لمناقشة مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية في سوق السيارات المحلي.

أكد الوزير أن الحكومة تولي قطاع السيارات أهمية كبيرة باعتباره أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى التركيز على زيادة المكون المحلي وتوطين الصناعات المغذية وربط السوق المصرية بسلاسل الإمداد العالمية. وأوضح أن الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات تهدف إلى رفع الطاقة الإنتاجية وتعزيز الصادرات، بما يجعل مصر مركزًا إقليميًا للصناعة.

وأشار هاشم إلى أن أي مقترحات من المستثمرين تخضع لتقييم فني ومالي دقيق لضمان تعزيز تنافسية السوق وتحقيق المصلحة العامة، مؤكدًا استمرار التنسيق مع جنرال موتورز لتفعيل خطط التوسع وتوطين الإنتاج.

من جانبها، أكدت شارون نيشي أن تطوير صناعة السيارات يتطلب تعاونًا مستمرًا بين الحكومة والقطاع الخاص، وأشادت بالبرنامج الوطني لتنمية الصناعة الذي يسهم في تعميق التصنيع المحلي وتحسين الإطار التشريعي والتنظيمي للقطاع. وأضافت أن جنرال موتورز ملتزمة بتوسيع استثماراتها في مصر، ونقل التكنولوجيا، وتنمية قدرات الموردين المحليين.

وتضم الشركة أكبر مصنع لها في مصر بمدينة السادس من أكتوبر بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف سيارة سنويًا، فيما تجاوز إجمالي الإنتاج المحلي أكثر من مليون سيارة حتى 2024، مع توفير أكثر من 1300 فرصة عمل. كما تمت مناقشة مشروع إنتاج طراز Chevrolet Optra محليًا وعدد من المقترحات لتعزيز استقرار بيئة الاستثمار ودعم الصادرات وتحفيز الطلب المحلي.

خلود أبو السعودشوفو الأخبارمصر تستعرض آفاق توسيع صناعة السيارات مع جنرال موتورز
Comments (0)
Add Comment