إيلون ماسك يطلق Starlink في الكويت.. الإنترنت الفضائي متاح رسميًا رغم التوترات الإقليمية
كتبت كتبت أيمن
أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن بدء تشغيل خدمة الإنترنت الفضائي Starlink رسميًا في الكويت، ما يتيح للمستخدمين شراء الأجهزة والاشتراك للحصول على اتصال مباشر عبر الأقمار الصناعية. وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه المنطقة توترات مرتبطة بالصراع بين الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران، حيث تأثرت بعض البنية التحتية الحيوية في الكويت نتيجة التوترات الإقليمية الأخيرة.
وكشف ماسك عبر حسابه على منصة X أن الخدمة أصبحت متاحة لكامل أراضي الكويت، فيما أكدت الجهة التنظيمية لقطاع الاتصالات في البلاد منحها الموافقة الرسمية لتشغيل الخدمة، ما يتيح للمستخدمين الاشتراك عبر الموقع الرسمي للشركة.
تعتمد Starlink على شبكة ضخمة من الأقمار الصناعية تدور في مدار أرضي منخفض على ارتفاع حوالي 550 كيلومترًا، ما يضمن سرعة كبيرة في نقل البيانات وزمن استجابة منخفض، الأمر الذي يجعلها مناسبة للمناطق النائية أو تلك التي تعاني من ضعف البنية التحتية للإنترنت الأرضي. ويأتي هذا بعد موافقة إدارة الاتصالات الأمريكية على إطلاق آلاف الأقمار الصناعية الجديدة لدعم توسع الشبكة عالميًا.
فيما يخص الأسعار، يمكن للمستخدمين الاشتراك في الباقة المنزلية مقابل نحو 31 دينارًا كويتيًا شهريًا، مع خيار الحصول على Mini Kit بسعر 92 دينارًا أو Standard Kit بسعر 122 دينارًا، مع شهر أول مجاني للمشتركين الجدد.