الجيش الإسرائيلي: ضرباتنا الجوية تستهدف القدرات الصاروخية الإيرانية وحماية الأمن الداخلي

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

 

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إيفي دفرين، أن العملية العسكرية الإسرائيلية تركز على استهداف المنظومة الصاروخية الإيرانية ومواقع التصنيع التابعة لها، بهدف تقليص القدرة النارية لإيران على التهديد.

 

وأوضح دفرين خلال مؤتمر صحفي أن سلاح الجو الإسرائيلي دمر منصات إطلاق صواريخ قادرة على إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة وضمن خطة ممنهجة.

 

وأشار إلى أن إيران تمتلك عددًا كبيرًا من هذه المنصات، لذا يبقى الجهد الدفاعي الإسرائيلي نسبيًا، ويعتمد على التزام المواطنين بتعليمات الجبهة الداخلية لضمان حماية المدنيين.

 

كما كشف عن استمرار إطلاق حزب الله للصواريخ، مؤكدًا أن الهجمات استهدفت بنيته التحتية في جنوب لبنان خلال الـ48 ساعة الماضية، ضمن جهود الردع وتعزيز الأمن القومي الإسرائيلي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.