الكويت تصد هجوم صاروخي إيراني على قاعدة علي السالم الجوية

الكويت

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

أعلنت القوات المسلحة الكويتية مساء السبت، عن تعرض قاعدة علي السالم الجوية لمحاولة استهداف بعدد من الصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أن سلاح الدفاع الجوي نجح في اعتراضها بالكامل، وأسفر الاعتراض عن سقوط شظايا وحطام في محيط القاعدة دون خسائر بشرية.

وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي استمرار القوات المسلحة في تنفيذ مهامها وواجباتها لحماية سيادة البلاد وضمان أمنها واستقرارها، داعية المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر وعدم الاقتراب من أي حطام أو شظايا محتملة، والإبلاغ فورًا عن أي أجسام مشبوهة للجهات المختصة.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانتهم الشديدة للهجوم الإيراني، واعتبرته انتهاكًا صارخًا للسيادة الوطنية والقانون الدولي، مؤكدة حق الكويت الكامل في الدفاع عن أراضيها وشعبها وفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة. وأوضحت الوزارة أن نجاح الدفاعات الكويتية يعكس فعالية الإجراءات العملياتية وقواعد الاشتباك المعتمدة، محذرة من أن استمرار الأعمال العسكرية العدوانية في المنطقة قد يقوض الأمن والاستقرار الإقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.