كتبت ـ داليا أيمن
في إطار المتابعة المستمرة لسير امتحانات الشهادة الإعدادية، شدد هاني عنتر الصابر، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات الوزارية المنظمة للامتحانات، وعلى رأسها منع دخول الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية إلى لجان الامتحانات، سواء من قبل الطلاب أو القائمين على العملية الامتحانية، لضمان نزاهة الامتحانات وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية شملت غرفة العمليات المركزية وعددًا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2025 – 2026 على مستوى إدارة قنا التعليمية، لمتابعة انتظام سير الامتحانات وتطبيق الضوابط بدقة.
متابعة ميدانية مستمرة وفق توجيهات المسؤولين
وتأتي الجولة تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بشأن متابعة الامتحانات بشكل دقيق والتأكد من تطبيق جميع الضوابط المعتمدة.
حوار مباشر مع الطلاب لضمان بيئة هادئة
وخلال الجولة، حرص وكيل الوزارة على التواصل مع الطلاب داخل اللجان للاطمئنان على وضوح الأسئلة ومستوى الامتحان، مؤكّدًا حرص المديرية على توفير أجواء مناسبة لأداء الامتحانات، ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح.
مواجهة المخالفات بحزم
وشدد هاني عنتر الصابر على تطبيق التعليمات الوزارية بحزم، خاصة المتعلقة بحظر دخول الهواتف والأجهزة الإلكترونية، مؤكدًا أن أي مخالفة ستتعامل معها الجهات المختصة فورًا، مع تحرير محاضر رسمية لضمان نزاهة العملية الامتحانية.
تكثيف الرقابة على مدار اليوم
وجّه وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية بتكثيف المتابعة الميدانية، وضمان فتح مظاريف الأسئلة في المواعيد المحددة، وغلق أبواب المدارس أثناء الامتحانات، ومنع دخول أي أشخاص غير مختصين، مع تحرير محاضر فورية لأي محاولة غش.
أرقام اليوم بقنا
ويؤدي اليوم السبت نحو 59 ألفًا و929 طالبًا وطالبة امتحانات مادتي اللغة العربية والخط والإملاء، إضافةً إلى مادة اللغة الأجنبية (مستوى رفيع) لطلاب المدارس الرسمية للغات، داخل 297 لجنة موزعة على مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.