كتبت نجلاء فتحى
يفتتح كل من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس محمد الشيمي وزير قطاع الأعمال العام، إلى جانب الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، غدًا الأحد، معرض السلع والمنتجات الغذائية المقام بميدان باب الشعرية بمحافظة القاهرة، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.
ويأتي افتتاح المعرض ضمن جهود الدولة لتوفير السلع الأساسية والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، مع ضمان توافرها بجودة عالية وكميات كافية، بما يسهم في تخفيف الأعباء المعيشية خلال الشهر الكريم.
وفي سياق متصل، يتفقد وزير الزراعة غدًا فعاليات مهرجان التمور والزيتون المقام بالمتحف الزراعي بالدقي، بمرافقة عدد من المحافظين، من بينهم محافظو الوادي الجديد ومطروح والجيزة والقاهرة، وذلك دعمًا للمنتجين والمزارعين وتعزيزًا لتسويق المنتجات الزراعية المصرية.
ويشمل التفقد جولة داخل أجنحة العارضين والاطلاع على المنتجات المشاركة، في إطار توجه الدولة للتوسع في تنظيم هذه الفعاليات بما يسهم في تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية محليًا وخارجيًا.