وزير الخارجية يجري اتصالًا مع عمار الحكيم لبحث تعزيز التعاون المصري-العراقي والتنسيق الإقليمي
الخارجية
كتبت/ نجلاء فتحي
أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا مع السيد عمار الحكيم، رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية بالعراق، تناول سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين مصر والعراق.
وخلال الاتصال، أكد وزير الخارجية عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشددًا على حرص مصر على مواصلة البناء على الزخم القائم في العلاقات المشتركة، بما يسهم في تعزيز التعاون في مختلف المجالات ويدعم مسارات التنمية والاستقرار، ويحقق المصالح المتبادلة.
كما شهد الاتصال تبادلًا لوجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث شدد الجانبان على أهمية استمرار التشاور والتنسيق في ضوء التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، بهدف خفض حدة التوتر وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة ويلبي تطلعاتها في التنمية والازدهار.