وزير البترول يتفقد مركز التحكم لضمان استقرار الغاز والكهرباء
كتبت داليا أيمن
تفقد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، بشكل مفاجئ مركز التحكم بالشبكة القومية للغاز الطبيعي، وذلك للاطمئنان على سير العمل وضمان انتظام إمدادات الغاز لجميع القطاعات الحيوية، خاصة الكهرباء والصناعة.
وخلال الجولة، تابع الوزير معدلات ضخ الغاز وناقش كفاءة التشغيل مع فريق مركز جاسكو، مشيدًا بجهودهم في تأمين الشبكة ومواجهة أي تحديات محتملة.
كما استعرض الفريق سيناريوهات التعامل مع زيادة الاستهلاك الموسمي مع دخول فصل الصيف، لضمان استمرارية الإمدادات دون انقطاع.
كما اطمأن الوزير على جاهزية منظومة توزيع الغاز المنزلي والتجاري لمواجهة أي ارتفاع موسمي في الطلب مع اقتراب عيد الفطر، مؤكّدًا أن الإنتاج المحلي يغطي الاحتياجات بالكامل وأنه لا توجد أي مخاطر على الكهرباء أو الغاز رغم الظروف الحالية.
ما رأيك في استعدادات وزارة البترول لضمان استقرار إمدادات الغاز والكهرباء خلال المواسم الحرجة؟شاركنا رأيك في التعليقات