كتب/ نجلاء فتحي
أطلقت وزارة الشباب والرياضة برنامج “مشواري” بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، ضمن جهودها المستمرة لتنمية مهارات الشباب وتمكينهم لسوق العمل، في محافظات القليوبية، الشرقية، أسوان، شمال سيناء، المنوفية، والمنيا.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات الحياتية للشباب من خلال تدريبات عملية على مهارات العمل الجماعي، التعاون ضمن الفرق، التقبل، التحفيز، اتخاذ القرارات، وتعلم كيفية التعلم المستمر، إلى جانب تنمية القدرة على مواجهة التحديات اليومية.
وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالدور الحيوي للبرنامج في بناء شخصيات متوازنة وقوية لدى النشء والشباب، مؤكداً أن الوزارة تهدف إلى تطوير مهارات الشباب ليس فقط في المجال الرياضي، بل أيضًا في التعامل مع المشاعر والتحديات اليومية، بما يسهم في تعزيز قدرات الدولة المصرية المستقبلية.