كتبت: منار محمد
أكدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، على التزام مصر القوي بحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطني.
وأشارت إلى أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا البيئة، ووضعتها ضمن أولوياتها الوطنية.
وشهد الاحتفال إطلاق العديد من المبادرات والمشاريع البيئية، أبرزها مبادرة زراعة 100 مليون شجرة، والتي تهدف إلى تحسين جودة الهواء والحد من آثار التغيرات المناخية، كما تم توقيع العديد من البروتوكولات للتعاون في مجال حماية البيئة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني.
وأكدت الوزيرة أن مصر حققت إنجازات كبيرة في مجال البيئة، حيث احتلت المركز الثاني عربياً وشمال أفريقيا في مؤشر الأداء المناخي، كما أشارت إلى أن مصر أصبحت نموذجاً يحتذى به في المنطقة في مجال التحول نحو الاقتصاد الأخضر.
ودعت الوزيرة جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في الجهود المبذولة لحماية البيئة، مؤكدة أن الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الجميع.