واشنطن تتحرك نحو تخفيف قيود النفط على فنزويلا في ظل تصاعد التوتر مع إيران

 

كتبت /نجلاء فتحى

 

تدرس الإدارة الأمريكية اتخاذ خطوات جديدة لتخفيف القيود المفروضة على قطاع النفط في فنزويلا، في محاولة لزيادة إنتاج الخام، بالتزامن مع تصاعد التوترات المرتبطة بالأوضاع في إيران.

 

ووفقًا لما نقلته وكالة “بلومبرج”، فإن هذه الخطوة قد يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تشمل منح تصاريح إضافية لشركات أجنبية للعمل داخل فنزويلا، دون التعرض لعقوبات أمريكية.

 

وتأتي هذه التحركات في إطار سعي واشنطن لتعويض أي نقص محتمل في إمدادات النفط العالمية، خاصة مع استمرار التوترات الجيوسياسية التي قد تؤثر على استقرار أسواق الطاقة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.