ميناء دمياط يستقبل 66 ألف طن قمح روماني لتعزيز مخزون القطاع العام

ميناء دمياط

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

استقبل ميناء دمياط، اليوم الخميس 25 ديسمبر 2025، السفينة المصرية WADI TIBA القادمة من رومانيا على متنها 66 ألف طن قمح لصالح القطاع العام، ضمن جهود تعزيز مخزون الحبوب في البلاد.

وسجل الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول 14 سفينة ومغادرة 13 أخرى، ليصل إجمالي عدد السفن المتواجدة بالميناء إلى 31 سفينة، من بينها سفينة الحاويات العملاقة YM WELLSPRING التابعة للخط الملاحي العالمي Yang Ming، والتي وصلت من سنغافورة ويبلغ طولها 366 مترًا وعرضها 51 مترًا.

وفيما يخص حركة البضائع العامة، بلغت الصادرات 45,914 طنًا شملت: 20,500 طن يوريا، 1,575 طن مولاس، 10,185 طن أسمنت معبأ، و13,654 طن كلينكر. أما الواردات فبلغت 66,957 طنًا منها 11,837 طن قمح، و33,553 طن ذرة، و1,500 طن عدس، إلى جانب حديد وخشب وحمص وزيت طعام وخردة.

وبلغت حركة الحاويات 939 حاوية مكافئة للصادرات والواردات، بينما وصل عدد حاويات الترانزيت إلى 2,869 حاوية مكافئة. وارتفع رصيد صومعة الحبوب للقطاع العام إلى 120,283 طن قمح، مقابل 67,886 طن في مخازن القطاع الخاص.

كما غادر ميناء دمياط قطار واحد محمّل بـ1,200 طن قمح متجهًا إلى صوامع القليوبية، بينما سجلت حركة الشاحنات دخولًا وخروجًا بعدد 6,093 حركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.