خلود ابوالسعود
كشفت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، ملابسات سرقة معدات الإضاءة العامة بمركز سمسطا.
وتبين أن تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص بينهم موظف عامل بالوحدة المحلية وآخر على المعاش وصديقهم، تورطوا في سرقة أسلاك ومصابيح إنارة الشوارع وإعادة تركيبها للأهالي مقابل مبالغ مالية.
وجاءت تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف بلاغاً يفيد بورود بلاغ من أحد العاملين بالوحدة المحلية بقرية دشطوط، حول سرقة نحو 2247 متراً من أسلاك الكهرباء و30 كشاف لأعمدة الإنارة بالوحدة المحلية بقرية شنطور.
وتم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الحادث واعتقال مرتكبيه وكشفت التحقيقات أن المشتكي نفسه متورط في ارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع موظف آخر بالمعاش وصديقهما، وتشكيل عصابة متخصصة في سرقة مستلزمات إنارة الشوارع.
كما كشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن إجمالي المسروقات بلغ نحو 5 آلاف متر من الأسلاك الكهربائية و35 وحدة إنارة، على عكس ما ورد في المحضر المقدم من الموظف المتهم الذي حاول تضليل جهات التحقيق بالإبلاغ عن سرقة كمية أقل.