مصر وكندا تبحثان تعزيز التعاون في تحسين سلالات الأبقار وزيادة إنتاج الألبان

الألبان

 

 

 

كتبت نجلاء فتحي 

 

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية الملحق الزراعي الكندي “ناتالي دور”، لبحث سبل دعم التعاون بين مصر وكندا في مجالات الثروة الحيوانية، خاصة تحسين سلالات الأبقار الحلاب وزيادة إنتاج الألبان.

 

يأتي اللقاء تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، بضرورة تعزيز الشراكات الدولية وتبادل الخبرات بما يخدم استراتيجية الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

 

وأكد الدكتور حامد الأقنص، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة تسعى لتوسيع التعاون الدولي لتطوير المنظومة البيطرية وفق أحدث المعايير العالمية، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الكندية في برامج التحسين الوراثي وتنمية القدرات الإنتاجية للماشية.

 

وبحث الجانبان فتح آفاق جديدة للتبادل التجاري واستيراد سلالات أبقار عالية الجودة من كندا، إضافة إلى مناقشة تطبيق أحدث التقنيات العالمية في إدارة قطعان الماشية وتحسين الكفاءة الوراثية للعجلات العشار.

 

وأوضح الأقنص أن الهيئة تعمل على تنفيذ الخطط القومية لتحسين السلالات ودعم المربين والمزارعين، إلى جانب متابعة الإجراءات والاشتراطات البيطرية لضمان جودة الإنتاج الحيواني.

 

واتفق الطرفان على استمرار التنسيق المشترك وفتح مجالات تعاون جديدة بهدف تعزيز الإنتاج الحيواني ورفع كفاءة الكوادر المصرية من خلال الاستفادة من الخبرة الكندية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.