كتبت: نجلاء فتحي
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، نظيره البولندي دونالد توسك، وذلك على هامش مشاركته في القمة السابعة للاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي بالعاصمة الأنجولية لواندا، ممثلًا للرئيس عبد الفتاح السيسي. حضر اللقاء وزير الخارجية بدر عبد العاطي، والسفيرة نيفين الحسيني سفيرة مصر لدى أنجولا.
وفي بداية المباحثات، أكد مدبولي تقدير مصر للتطور الملحوظ في العلاقات الثنائية مع بولندا، مشيرًا إلى تطلع القاهرة لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بما يتناسب مع قوة العلاقات بين البلدين. كما أعرب عن ترحيبه بارتفاع أعداد السائحين البولنديين إلى مصر، متطلعًا إلى المزيد من النمو في هذا القطاع.
من جانبه، شدد رئيس وزراء بولندا دونالد توسك على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، مستندًا إلى العلاقات التاريخية والتفاهم المشترك بين الجانبين.
وتناول اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وأوروبا، إلى جانب الجهود المبذولة لتحقيق التسوية السلمية في كل من قطاع غزة وأوكرانيا.