مدبولي: الإنتاج المحلي من اللحوم والألبان يتجاوز 60% ونمو اقتصادي مبشر في الربع الأول

اللحوم

 

 

 

 

كتبت: نجلاء فتحي 

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مؤشرات النمو الاقتصادي خلال الربع الأول من العام المالي الجاري جاءت «مبشرة للغاية»، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات باعتباره أحد محركات النمو الرئيسية.

 

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن الإنتاج المحلي من اللحوم والألبان تجاوز 60% من حجم الطلب بالسوق، وهو ما يعكس تطوراً في قدرات الدولة الإنتاجية وتحقيق قدر من الاكتفاء الذاتي.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك مناطق صناعية جديدة يجري العمل على تشغيلها، تشمل مصنعين للغزل والنسيج في محافظتي المنيا والفيوم، بما يدعم خطط التنمية في صعيد مصر.

 

وأشار إلى أن مشروعات القطار الكهربائي السريع والموانئ الجديدة تهدف إلى تسهيل حركة نقل المنتجات وتقديم منافذ أقرب للتصدير، مؤكداً أن البنية الأساسية التي تنفذها الدولة في الصعيد تخدم تطلعات القطاع الخاص وتساعد المصانع على اختيار البيئة المناسبة للإنتاج وتحقيق الربح.

 

وفي سياق متصل، لفت مدبولي إلى التطور الكبير في حركة التداول داخل ميناء العريش مقارنة بالسنوات الماضية، مؤكداً أن المرحلة الجديدة من تطوير الميناء ستجعل المنطقة بأكملها في موقع مختلف وأكثر جذباً للاستثمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.