محافظ دمياط يُعفي رئيس قرية الشيخ ضرغام لمخالفات البناء والتقاعس عن تنفيذ الإزالات

 

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

في إطار تعزيز الانضباط وحماية أراضي الدولة، أصدر الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، قرارًا بإعفاء رئيس الوحدة المحلية لقرية الشيخ ضرغام من منصبه، نتيجة تقاعسه عن تنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بمخالفات البناء.

وجاء القرار بعد رصد عدد من التجاوزات التي لم تُعالج بالشكل القانوني، وفقًا لتقارير الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط برئاسة الأستاذ سمير عتريس، والتي أكدت وجود قصور واضح في متابعة وتنفيذ الإزالات المطلوبة.

وأكد المحافظ أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفات تمس هيبة القانون أو تعرقل التخطيط العمراني، مشددًا على ضرورة التعامل الفوري مع أي تعديات أو إنشاءات غير مرخصة. وأوضح أن الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات الإزالة في مهدها واجب، مع تطبيق كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، لضمان الحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة.

وأشار الشهابي إلى أن ملف مخالفات البناء يمثل أولوية قصوى في المرحلة الحالية، نظرًا لتأثيره المباشر على البنية التحتية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا أن أداء جميع القيادات المحلية سيتم مراقبته بشكل دوري، ولن يُسمح بأي تقصير في أداء المهام لضمان الحفاظ على الصالح العام والانضباط الإداري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.