كتبت ـ داليا أيمن
استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، السيد أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بديوان عام المحافظة، في لقاء رسمي ناقش خلاله سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات السياحية والثقافية والتنموية.
وأكد محافظ الأقصر على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وكندا، مشيرًا إلى الدور البارز الذي تلعبه الأقصر على الخريطة السياحية العالمية، مستعرضًا المقومات السياحية والأثرية للمحافظة وما شهدته من تطوير شامل للمناطق الأثرية والكورنيش السياحي بما يعكس مكانة الأقصر العالمية ويواكب المعايير الدولية.
كما تناول اللقاء خطط زيادة أعداد السائحين الكنديين الوافدين إلى الأقصر خلال الموسم السياحي الشتوي، مع التركيز على السياحة المستدامة والحفاظ على التراث، وتبادل الخبرات في مجالات التنمية البيئية والحضارية لتعزيز جودة التجربة السياحية بالمحافظة.
من جانبه، أعرب السفير الكندي عن إعجابه بعظمة الحضارة المصرية القديمة والمعالم الأثرية المتميزة التي زارها خلال الجولة، مشيدًا بحالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المحافظة، ومؤكدًا حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر في مجالات السياحة والثقافة والتنمية المستدامة.