محافظ أسيوط يوجه بتكثيف الرقابة على الجمعيات الزراعية لضبط تداول الأسمدة

أسيوط

 

 

كتبت/ نجلاء فتحي 

 

أكد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، استمرار الحملات الرقابية والمتابعة الميدانية على منظومة الأسمدة الزراعية بجميع مراكز المحافظة، خاصة الأسمدة الموردة للجمعيات والتعاونيات الزراعية، وذلك في إطار إحكام الرقابة على مستلزمات الإنتاج الزراعي، ومنع أي صور للغش أو التلاعب، بما يضمن حماية حقوق المزارعين ورفع معدلات الإنتاج.

 

وأوضح المحافظ أن تلك الجهود تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعمة للقطاع الزراعي باعتباره أحد ركائز الأمن الغذائي، وفي ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأشار إلى أن مديرية الزراعة بأسيوط، برئاسة الدكتور عبد الرحيم أحمد وكيل وزارة الزراعة، بدأت تنفيذ حملات تفتيش موسعة على الجمعيات الزراعية، تضمنت سحب عينات عشوائية من مختلف أنواع الأسمدة المتداولة، وإرسالها إلى معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة لتحليلها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

 

وأضاف محافظ أسيوط أنه جرى تشكيل لجنة متخصصة من مديرية الزراعة للمرور على الجمعيات الزراعية بمركز أسيوط، ضمت الدكتورة شيرين حسين مدير عام المكافحة، والدكتور أحمد مسعود رئيس الرقابة على الأسمدة والمبيدات، بهدف إحكام منظومة الصرف، وضمان جودة الأسمدة، وصون حقوق المزارعين.

 

وأكد المحافظ استمرار الحملات الرقابية على مستوى جميع المراكز والقرى، للتأكد من التزام الأسمدة المتداولة بالمعايير المعتمدة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق العدالة في التوزيع دون أي تهاون.

 

وفي السياق ذاته، أعلن اللواء هشام أبو النصر تخصيص عدد من الخطوط الساخنة بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة، على أرقام 114 و088/2135858 و088/2135727، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528، للتعامل الفوري مع أي بلاغات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.