قرار عاجل لتخفيف الأزمة.. أنتوني ألبانيز يعلن خفض ضريبة الوقود للنصف في أستراليا

استراليا

 

 

 

كتبت /نجلاء فتحى 

 

 

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، اليوم الإثنين، عن قرار حكومي بخفض ضريبة الوقود إلى النصف، في خطوة تستهدف تخفيف الأعباء المتزايدة على المواطنين، خاصة سائقي السيارات، في ظل الارتفاع الحاد بأسعار البنزين.

 

وأوضح ألبانيز أن الحكومة تحركت سريعًا استجابة للضغوط الاقتصادية التي تواجه الأسر الأسترالية، مؤكدًا أن خفض الأسعار يبدأ تطبيقه فورًا، في محاولة للحد من تأثير تداعيات الأزمات العالمية، وعلى رأسها التوترات في الشرق الأوسط.

 

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام محلية، تبلغ ضريبة الوقود في أستراليا نحو 31 سنتًا لكل لتر، على أن يتم تقليصها إلى النصف لمدة ثلاثة أشهر، ضمن إجراءات مؤقتة لدعم المستهلكين.

 

ويأتي القرار في وقت تشهد فيه أسواق الطاقة العالمية تقلبات حادة، ما انعكس بشكل مباشر على أسعار الوقود، ودفع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء الأزمة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.