ضبط 6 أطنان من الدواجن و180 كيلو الحوم غير الصالحة بالعمرانية وكرداسة

الدواجن

 

 

 

 

خلود ابوالسعود 

 

 

 

 

شنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، حملة واسعة على أماكن بيع وتجارة وحفظ اللحوم والدواجن بعدد من مناطق المحافظة، بهدف ضبط الأسواق وضمان سلامة المواطنين.

 

 

وأسفرت الحملة عن ضبط 6 أطنان من ذبائح الدواجن واللحوم المفرومة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط 180 كيلو جرامًا من اللحوم المذبوحة خارج المسالخ الرسمية، وكذلك مصانع اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، بقسمي شرطة العمرانية وكرداسة.

 

 

وعلى الفور تم ضبط المضبوطات وأخذ العينات لتحليلها والتأكد من ملاءمتها كما تم تحرير محاضر لأصحاب المحلات التي تم ضبط المخالفات فيها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأن تلك الأشياء المضبوطة.

 

 

من ناحية أخرى، شنت منطقة الوراق حملة واسعة أسفرت عن ضبط مفرمة لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مما يمثل خطرا مباشرا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار جهود منطقة الوراق بمحافظة الجيزة لتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة ظاهرة الغش الغذائي.

 

وجاءت الحملة بالتعاون مع مديرية التموين والطب البيطري تنفيذاً لتوجيهات أحمد الخولي رئيس مديرية الوراق بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والقانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.