شباب دمياط يخطون أولى خطواتهم نحو سوق العمل عبر “نادي البحث عن وظيفة”

دمياط

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

انطلقت أولى فعاليات نادي البحث عن وظيفة بمركزي التنمية الشبابية في دمياط وفارسكور خلال الفترة من 18 إلى 29 يناير، ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

ويشارك في التدريب مدربون معتمدون من الوزارة، حيث يتولى التدريب بمركز التنمية الشبابية بمدينة دمياط كل من هاني عوض ولؤة محمد، بينما يقود التدريب بمركز فارسكور كل من أحمد الألفي وهانم علي، تحت إشراف الأستاذ سامح رشاد، مدير إدارة الشباب.

تركز برامج التدريب على تنمية المهارات الشخصية مثل التواصل الفعّال، إدارة الوقت، والعمل الجماعي، إلى جانب تدريب عملي على كتابة السيرة الذاتية وصياغة طلبات التوظيف بطريقة احترافية، وإجراء محاكاة لمقابلات العمل لاكتساب الثقة والقدرة على اجتياز التحديات. كما تم تعريف المشاركين بـ فرص العمل المتاحة وربطهم بالمؤسسات والجهات المختلفة.

وأكد الدكتور محمد فوزي، مدير المديرية، أن هذه الفعاليات تمثل خطوة مهمة لدعم الشباب، وتعزيز قدراتهم على مواجهة تحديات سوق العمل، بما يتماشى مع رؤية الوزارة في إعداد جيل قادر على البناء والإبداع في المستقبل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.