زراعة الإسماعيلية تطلق برنامج تدريبي لترشيد استخدام مياه الري وتطبيق أساليب الري الحديث
كتبت ـ داليا أيمن
بتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، نظمت مديرية الزراعة بالإسماعيلية، برئاسة الدكتور علاء محمد حلاوة، وكيل وزارة الزراعة، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للتدريب بوزارة الزراعة، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا حول ترشيد استخدام مياه الري وطرق الري الحديث، وذلك بقاعة الإرشاد الزراعي بديوان عام المديرية.
واستهدف البرنامج تدريب المهندسين والفنيين العاملين بالقطاع الزراعي بالمحافظة، بهدف تزويدهم بأحدث التوصيات الفنية لترشيد المياه وتعزيز تطبيق أساليب الري الحديث، بما يسهم في تحسين كفاءة الإنتاج الزراعي والحفاظ على الموارد المائية الحيوية.
وشمل البرنامج، الذي استمر خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير، عددًا من الندوات التدريبية المتخصصة حول ترشيد استخدام مياه الري، وأساليب الري الحديث، والتسميد المتوازن، وإعداد السماد العضوي، وتقدير الاحتياجات المائية للمحاصيل، ومعالجة مشاكل الأراضي الناتجة عن الإسراف في المياه.
ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود مديرية الزراعة بالإسماعيلية لتعزيز قدرات الكوادر الزراعية وتمكينهم من تطبيق الممارسات العلمية الصحيحة في إدارة المياه، بما يحقق التنمية الزراعية المستدامة ويعزز الإنتاجية الزراعية.