رئيس ميناء دمياط يبحث تطوير الطرق المحيطة لتعزيز الحركة المرورية والانسيابية

بقلم دعاء أيمن 

 

عقدت هيئة ميناء دمياط اجتماعًا موسعًا برئاسة اللواء بحري أ.ح / طارق عدلي عبد الله، رئيس مجلس إدارة الهيئة، لمناقشة سبل تطوير الطرق المؤدية إلى الميناء وتحسين السيولة المرورية، في ظل التوسع المستمر للنشاط الملاحي والتجاري وزيادة المشروعات الاستثمارية داخل الميناء.

وشهد الاجتماع حضور عدد من المسؤولين، منهم اللواء / محمد همام السكرتير العام لمحافظة دمياط، واللواء بحري أ.ح. دكتور / أحمد حمدي عبد العزيز نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، والعميد مهندس / أحمد عثمان نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار، بالإضافة إلى قيادات هيئة الميناء والإدارات المختصة بالمرور والتخطيط العمراني.

وتناول الاجتماع دراسة الوضع الحالي لحركة النقل على المحاور المؤدية للميناء، مع التركيز على تطوير البنية التحتية لإنشاء ساحات انتظار مجهزة للشاحنات والمركبات وفق أحدث النظم التشغيلية والخدمية، لضمان انسيابية الحركة وتقليل التكدسات المرورية.

وأكد الحضور على أهمية رفع كفاءة الطرق المحيطة بالميناء لتعزيز معدلات الأمان وتحقيق سيولة مرورية أفضل، إضافة إلى استعراض حلول تنظيمية وفنية من شأنها تحسين حركة الدخول والخروج، من خلال تكامل الأدوار بين هيئة الميناء ومحافظة دمياط، وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، والإدارة العامة للمرور، وفرع الهيئة العامة للطرق والكباري.

وشدد الاجتماع على استمرار التنسيق بين الجهات المعنية لمتابعة تنفيذ الخطط المقترحة، بما يعزز كفاءة التشغيل داخل الميناء، ويحسن مستوى الخدمات المقدمة، ويعزز مناخ الاستثمار ويزيد من تنافسية ميناء دمياط على المستوى الإقليمي والدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.