“حاكم الشارقة يكرم جمال السميطي ومحمد جابر في ختام أيام الشارقة المسرحية”
كتبت /نجلاء فتحى
كرّم الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، اليوم الثلاثاء، الفنان الإماراتي القدير جمال السميطي والفنان الكويتي محمد جابر خلال حفل ختام الدورة 35 لأيام الشارقة المسرحية، والذي أقيم على مسرح قصر ثقافة الشارقة. حصل السميطي على جائزة أفضل شخصية محلية مكرمة، بينما نال جابر جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها التاسعة عشر.
وشهدت الدورة 35 مشاركة نحو 14 عرضًا مسرحيًا متنوعة بين تجارب إماراتية وعربية، منها عروض مثل “الهاربات” التونسي الحائز على جائزة أفضل عمل مسرحي عربي لعام 2025، و”تخيل”، و”نصف ليلى”، و”حين اختارت الروح الوقوف”، و”غياهب الروح”، بالإضافة إلى عروض مستوحاة من أعمال عالمية مثل “من غير يقين” لأوغست ستريندبرغ.
وتُعد أيام الشارقة المسرحية واحدة من أبرز التظاهرات الثقافية المسرحية في المنطقة، حيث تجمع سنويًا فرق مسرحية من الإمارات والعالم العربي، وتساهم في خلق بيئة مسرحية حيوية تشجع على التجديد والإبداع الفني.