تصعيد أمني بالمنطقة.. واشنطن تسمح بمغادرة موظفيها غير الأساسيين من البحرين

واشنطن

 

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية السماح للموظفين الحكوميين غير الأساسيين وأفراد أسرهم بمغادرة البحرين، داعية المواطنين الأمريكيين إلى إعادة النظر في خطط السفر إلى المملكة، في ظل مخاوف تتعلق بالأمن والسلامة.

 

 

وأفادت شبكة CNN بأن البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية أشار إلى استمرار مخاطر الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ، التي قد تنفذها إيران، فضلًا عن احتمالات تعطل حركة الطيران بسبب تصاعد الأعمال العدائية في المنطقة.

 

 

ويأتي هذا القرار عقب الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، وما تبعها من هجمات إيرانية استهدفت مصالح أمريكية في عدد من دول المنطقة، من بينها البحرين.

 

 

ويُعد هذا الإجراء أول تصريح بالمغادرة منذ انطلاق العملية العسكرية ضد إيران، حيث كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد سمحت في وقت سابق بمغادرة الموظفين غير الأساسيين من إسرائيل، كما أصدرت قرارًا مماثلًا بشأن لبنان.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.