تسهيل الخدمات الاستثمارية بربط إلكتروني بين الجهات الحكومية

 

كتبت ـ داليا أيمن 

 

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، الدكتور محمد فريد، اجتماعًا موسعًا مع ممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والبورصة، وشركة مصر للمقاصة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل التكامل الإلكتروني بين هذه الجهات وهيئة الاستثمار والسجل التجاري.

وجاء الاجتماع ضمن خطة تهدف لتبسيط الإجراءات، وخفض زمن إنجاز الخدمات، وتقليل الأعباء الإدارية على المستثمرين، بما يعزز مناخ الاستثمار ويزيد من تنافسية الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير أن التنسيق بين الجهات المختلفة سيتيح تقديم الطلبات واعتماد محاضر الجمعيات ومجالس الإدارة وطلبات زيادة رؤوس الأموال إلكترونيًا، دون الحاجة للحضور الشخصي، ما يسهم في رفع كفاءة السوق وتحسين تجربة المستثمر.

وشملت الاتفاقات تفعيل الربط الإلكتروني بين الجهات لتداول الموافقات والمستندات الخاصة بزيادة رؤوس الأموال بشكل فوري، مع تمكين البورصة وشركة مصر للمقاصة من الاطلاع المباشر على المستندات لضمان تحديث البيانات بسرعة ودقة.

وحضر الاجتماع كبار المسؤولين من الجهات المختلفة المعنية بملف الاستثمار، لتأكيد تطبيق منظومة إلكترونية متكاملة تسهّل الإجراءات وتسرّع عملية الاعتماد والمصادقة.

 

هل تعتقد أن الربط الإلكتروني بين الجهات سيؤدي فعليًا لتسهيل الإجراءات وتحفيز المستثمرين على دخول السوق المصري؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.