تحذير إيراني عاجل: إخلاء موانئ الإمارات بعد هجوم الفجيرة… هل تشتعل الحرب في الخليج؟

الخليج

 

 

كتبت/ نجلاء فتحى 

 

 

 

أصدرت إيران تحذيراً عاجلاً طالبت فيه بإخلاء عدد من الموانئ في الإمارات، وسط تصاعد التوترات في الخليج بعد الهجوم الأخير على ميناء الفجيرة. وأكد البيان الإيراني أن هذه الموانئ أصبحت “أهدافاً مشروعة”، بزعم وجود قوات أمريكية متخفية داخل منشآت مدنية، محذراً من احتمال شن هجمات جديدة خلال الساعات المقبلة.

 

من جانبه، وصف مستشار رئيس الإمارات، أنور قرقاش، الهجمات الإيرانية بأنها تعكس “ضعفاً عسكرياً وإفلاساً أخلاقياً وعزلة سياسية”، مؤكداً أن الإمارات صامدة ولن تتأثر بمحاولات زعزعة استقرارها، وأن العودة للعقلانية تبدأ بوقف الاعتداءات على الدول المجاورة.

 

ويشمل التحذير الإيراني ميناء جبل علي في دبي، وميناء خليفة في أبوظبي، إضافة إلى ميناء الفجيرة، حيث طُلب من المدنيين والعاملين مغادرتها فوراً حفاظاً على حياتهم.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.