كتبت/ داليا أيمن
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابسات مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق مشاجرة عنيفة استُخدمت فيها العصي والزجاجات الفارغة بمنطقة مدينة نصر، حيث تبين أن الخلاف بدأ على “حقوق الانتظار” أمام المحلات التجارية.
تفاصيل الواقعة
بالفحص والتحري، تبين أن الواقعة بدأت بتاريخ 24 من الشهر الجاري، حينما تلقى قسم شرطة مدينة نصر ثالث بلاغاً من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة حامية بين طرفين:
الطرف الأول: مالك محل يرافقه شخصان آخران.
الطرف الثاني: مالك محل (مصاب بجرح قطعي بالقدم) يرافقه 3 أشخاص.
سبب النزاع والأدوات المستخدمة
كشفت التحقيقات أن شرارة المشاجرة اندلعت بسبب خلاف على ركن دراجة نارية خاصة بأحد أفراد الطرف الأول أمام المحل المملوك لأحد أفراد الطرف الثاني. وتطور الأمر من مشادات كلامية إلى اشتباك بالأيدي، ثم استعان الطرفان بـ زجاجات فارغة وعصي خشبية، مما أسفر عن وقوع الإصابة المذكورة وإثارة حالة من الذعر بين المارة.
الإجراءات القانونية
عقب تقنين الإجراءات، تمكنت القوات من تحديد وضبط طرفي المشاجرة، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في التعدي. وبمواجهتهم، أقروا جميعاً بارتكاب الواقعة لذات السبب المتعلق بخلافات الجوار والانتظار.
الخاتمة:
تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، باشرت التحقيقات للوقوف على كافة التفاصيل واتخاذ القرارات القانونية اللازمة حيال المتهمين.
شاركنا برايك
“في ظل تكرار مشاجرات ‘ركن السيارات والدراجات’.. من وجهة نظرك، هل هي أزمة غياب ثقافة الجوار أم ضيق المساحات المخصصة للانتظار؟ وكيف يمكن حل هذه النزاعات ودياً قبل تصاعدها؟”