برنامج “دولة التلاوة” يكرم صوت الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي ويكتشف المواهب القرآنية الجديدة
دولة التلاوة
كتبت: نجلاء فتحي
احتفى برنامج “دولة التلاوة”، في تقرير صوتي قدمته الفنانة والإعلامية الكبيرة إسعاد يونس، بالشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي، القارئ صاحب الصوت العذب الذي ترك بصمة مميزة في عالم تلاوة القرآن الكريم. واستعرض التقرير مسيرة حياته، بداية من حفظه للقرآن الكريم كاملًا في سن العاشرة، مرورا بدراسته في المعهد الديني بالمنصورة وتخرجه من كلية أصول الدين، وصولًا إلى عمله واعظًا بالأزهر الشريف وجولاته العالمية لنشر التلاوة.
ويهدف البرنامج إلى اكتشاف المواهب الشابة في فنون التجويد والترتيل، ويذاع على قنوات الحياة وCBC والناس، بالإضافة إلى منصة Watch It، يومي الجمعة والسبت أسبوعيًا.
وشارك في اختبارات البرنامج أكثر من 14 ألف متسابق من مختلف محافظات مصر، فيما تضمنت لجنة التحكيم نخبة من العلماء والقراء البارزين، منهم الشيخ حسن عبد النبي، الدكتور طه عبد الوهاب، الداعية مصطفى حسني، والقارئ طه النعماني. كما شارك ضيوف شرف بارزون من بينهم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير محمد عياد مفتي الديار المصرية، والدكتور علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، إلى جانب عدد من القراء المحليين والدوليين.
ويحصل الفائزان بالمركز الأول في فرعي الترتيل والتجويد على جوائز مالية قدرها مليون جنيه لكل منهما، إضافة إلى تسجيل المصحف الشريف كاملًا بصوتيهما وإذاعته على قناة مصر قرآن كريم، والإمامة في صلاة التراويح بمسجد الإمام الحسين خلال شهر رمضان القادم.
يقدم البرنامج الإعلامية آية عبدالرحمن، ويأتي في إطار دعم المواهب القرآنية وتعزيز فنون التلاوة المصرية الأصيلة، مؤكدًا مكانة مصر كمنارة للقرآن الكريم والعلم الديني الوسطي.