الولايات المتحدة تأمر موظفيها غير الأساسيين بمغادرة القنصليتين في باكستان بسبب تصاعد التوترات
كتبت/ نجلاء فتحى
أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء تعليماتها لمغادرة الموظفين غير الأساسيين وأفراد عائلاتهم القنصليتين الأمريكيتين في كراتشي ولاهور، وذلك لأسباب أمنية وفقًا لبيان السفارة الأمريكية في باكستان.
وأكد البيان أن الوضع في السفارة الأمريكية بالعاصمة إسلام آباد لم يتغير، بينما شهدت عدة مدن رئيسية في باكستان، بينها إسلام آباد ولاهور وبيشاور وكراتشي، مظاهرات واشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين ينددون بمقتل المرشد الإيراني علي خامنئي نتيجة الضربات الأمريكية والإسرائيلية على إيران.
تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، ما يعكس المخاوف الأمنية المتزايدة للبعثات الدبلوماسية الأمريكية في المنطقة.