كتبت نجلاء فتحي
أكد المستشار عمرو مخلوف، وكيل إدارة النيابات لنظم المعلومات والتحول الرقمي بمكتب النائب العام، أن النيابة العامة تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التحول الرقمي، تنفيذاً لتوجيهات النائب العام.
وأوضح مخلوف خلال لقاء مع الإعلامي أحمد موسى أن التعاون بين النيابة العامة ووزارة الاتصالات وشركة أورنج يهدف إلى رقمنة معظم الخدمات، بحيث تقل الحاجة إلى التردد على مقار النيابة. وأشار إلى أن التطبيق الحالي ساهم بالفعل في تخفيف الضغط على مقار النيابة بنسبة 20%، مع خطط للوصول إلى 70% بحلول نهاية 2026.
وأضاف أن جميع الخدمات أصبحت مرتبطة بقاعدة بيانات دقيقة وتم ميكنتها بالكامل، لضمان سرعة الإنجاز وسرية البيانات، وتسهيل إجراءات المواطنين والمحامين على حد سواء.