الشيخ سلطان القاسمي يكرم شعراء جائزة القوافي 2025 ويحتفي بالإبداع العربي

الإبداع العربي

 

 

كتبت/ نجلاء فتحي 

 

 

كرم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الثلاثاء، الشعراء الفائزين بجائزة القوافي لعام 2025، وذلك خلال استقبال المشاركين في الدورة الـ 22 لمهرجان الشارقة للشعر العربي بدارة الدكتور سلطان القاسمي.

 

وتنوعت موضوعات القصائد الفائزة بين الرثاء، والفخر بالوطن، والتأمل في النفس والطبيعة، إضافة إلى تغني بعض الشعراء بالشارقة وما تمثله من مركز إشعاع ثقافي وأدبي في العالم العربي. وفي ختام الحفل، قام حاكم الشارقة بمصافحة الشعراء وتسلم مجموعة من الإهداءات التي تضمنت دواوين شعرية وكتباً متنوعة.

 

وألقى الشعراء المشاركون قصائدهم المتميزة، من بينهم حسين العبد الله من سوريا بقصيدته “لو أمطرت ذهبًا”، وأحمد شلبي من مصر بالوقوف بمنتصف الحلم”، وراشد عيسى من الأردن بـهمسة من جزيرة النور”، ونوفل السعيدي من المغرب بـطفل المدينة”، إلى جانب شعراء آخرين من المغرب، السودان، سوريا، مصر، الإمارات، العراق، والجزائر.

 

وعبر الشعراء المكرمون عن تقديرهم العميق لرعاية حاكم الشارقة لهم، ولجهوده في دعم الأدب والشعر العربي، مؤكدين أن هذه التكريمات تمثل تحفيزًا للإبداع ونشر الثقافة العربية في مختلف الأوساط.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.