الشرقية تبدأ 2026 بافتتاح 3 مساجد جديدة وتطوير أخرى بتكلفة 11.2 مليون جنيه

الشرقية

 

 

كتبت: داليا أيمن 

 

استهلت محافظة الشرقية العام الجديد بافتتاح 3 مساجد جديدة ومطورة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ضمن خطة وزارة الأوقاف للتوسع في عمارة بيوت الله – عز وجل ورفع كفاءتها، بتكلفة إجمالية تجاوزت 11 مليون و207 آلاف جنيه.

 

دعم كامل من المحافظة واهتمام بالدور الدعوي

وأكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعمارة بيوت الله باعتبارها منارات للعبادة ونشر القيم الدينية والأخلاقية، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في الإنشاء والإحلال والتجديد على مستوى الجمهورية، بما يعزز الفكر الوسطي المعتدل ويخدم المجتمع.

 

وأشار المحافظ إلى أن افتتاح المساجد يعكس حرص الدولة على توفير بيئة إيمانية حضارية تليق بالمصلين، مؤكدًا دعم المحافظة الكامل لكافة الجهود التي تستهدف خدمة بيوت الله ونشر صحيح الدين.

 

تفاصيل المساجد المفتتحة

وأوضح الدكتور محمد إبراهيم حامد، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، أن المساجد التي تم افتتاحها يوم الجمعة 2 يناير 2026 شملت:

مسجد الحي القيوم – المجاورة 26، مدينة العاشر من رمضان: إنشاء جديد بتكلفة 7 ملايين جنيه.

 

مسجد عبد الله حجازي – قرية كفر الدير، مركز منيا القمح: إحلال وتجديد بتكلفة 4 ملايين جنيه.

 

مسجد موسى عمران – كفر موسى عمران، مركز الزقازيق: أعمال صيانة وترميم بتكلفة أكثر من 207 آلاف جنيه.

 

وأكد وكيل وزارة الأوقاف على استمرار افتتاح المزيد من المساجد خلال الفترة المقبلة، تنفيذًا لتوجيهات وزير الأوقاف، وبما يسهم في خدمة الدعوة ونشر القيم الدينية والأخلاقية، وتعزيز دور المسجد في بناء المجتمع وتنمية الوعي الديني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.