الزمالك يتوّج بكأس أكتوبر 1974 في بطولة استثنائية

الزمالك

 

كتبت دعاء ايمن 

 

في ذكرى من أيام الكفاح والتحدي، يظل نادي الزمالك من أبرز أندية مصر التي صنعت التاريخ الكروي بمسيرة حافلة بالإنجازات. ومن بين المحطات المميزة في تاريخ القلعة البيضاء، تتألق بطولة أكتوبر 1974 التي جاءت في ظروف استثنائية بعد حرب السادس من أكتوبر 1973.

تم إيقاف الدوري المصري الممتاز بعد خمس جولات فقط، لتنظيم مسابقة محلية بديلة تحت اسم «كأس أكتوبر» بمشاركة 18 فريقًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين من 9 فرق لكل مجموعة. وتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى دورة رباعية لحسم اللقب.

شهدت الدورة الرباعية مشاركة الزمالك، الاتحاد السكندري، الترسانة وغزل المحلة، الذي اعتذر عن استكمال المنافسة لانشغاله بالبطولة الإفريقية، ما منح الزمالك فرصة تعزيز مشواره نحو منصة التتويج والفوز بالبطولة في ظروف استثنائية.

وكانت أبرز نجوم البطولة هي الأسطورة حسن شحاتة، الذي لعب دورًا بارزًا مع الفريق قبل أن يستمر لاحقًا في كتابة التاريخ كمدير فني للمنتخب الوطني.

تبقى بطولة أكتوبر 1974 علامة فارقة في سجل الزمالك، حيث جسدت روح التحدي والمثابرة في أوقات صعبة ووضعت الفريق على قمة المجد الكروي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.