الزراعة والتنظيم والإدارة يتفقان على التعاقد مع 4500 طبيب بيطري لدعم المنظومة البيطرية بالمحافظات
الزراعة
كتبت ـ داليا أيمن
عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا مع المهندس حاتم نبيل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لمناقشة الإجراءات النهائية وآليات التعاقد مع أكثر من 4500 طبيب بيطري بنظام “الاستعانة”، بهدف تعزيز ودعم المنظومة البيطرية في جميع محافظات الجمهورية.
وأكد وزير الزراعة أن هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية لتنمية الثروة الحيوانية كركيزة أساسية للأمن الغذائي القومي، ولتحسين جودة الخدمات البيطرية المقدمة للمربين، بما ينعكس إيجابًا على جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي.
وأوضح فاروق أن المهام المكلف بها الأطباء البيطريون الجدد تشمل تقديم الدعم الفني للمربين في القرى والنجوع لتحسين السلالات، تكثيف الحملات البيطرية على الأسواق والمجازر، وتفعيل الخطة الشاملة لمواجهة ظاهرة كلاب الشوارع وفق المعايير العلمية.
من جانبه، أشار حاتم نبيل إلى أن تنفيذ المسابقة لشغل وظائف الأطباء البيطريين يعكس التنسيق المؤسسي بين الجهاز والوزارات المعنية، ويضمن التخطيط المسبق لتلبية احتياجات الموارد البشرية وفق أسس علمية ومنظمة، مع الالتزام الكامل بالضوابط والقواعد المعتمدة.
ومن المقرر الإعلان عن المسابقة عبر بوابة الوظائف الحكومية خلال الأيام المقبلة، على أن تشمل شروط التقديم ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا، وأن يكون حاصلًا على بكالوريوس الطب البيطري بتقدير عام لا يقل عن جيد، مع تحديد مواعيد وشروط التقديم بالتفصيل.